الجمعة 28/02/2020
02:22 بتوقيت المكلا
هيئة الطيران المدني تناقش متطلبات التشغيل الليلي لمطار سيئون الدولي
سيئون/موقع مكتب وزارة النقل ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الخميس: 24/أكتوبر/2019
news_20191023_20.jpg
أكد الكابتن صالح سليم بن نهيد - رئيس هيئة الطيران المدني على ضرورة إنجاح مشروع التشغيل الليلي لمطار سيئون الدولي والذي بات أمرا ضرورياً  بعد نجاح و تميز المطار في خدمة المسافرين والمرضى من مختلف مناطق الجمهورية وتواكبا للظرف الطارئ الذي تشهده البلاد والذي يتحتم ضرورة رفع الجاهزية لمطار سيئون الدولي .
جاء ذلك في الاجتماع الذي رأسه رئيس الهيئة باللجنة المشكلة من هيئة الطيران المدني لدراسة متطلبات التشغيل الليلي لمطار سيئون الدولي والذي عقد صباح اليوم بمبنى المطار .
وعبر رئيس الهيئة عن أمله أن تخرج اللجنة بدراسة تشخيصية وواقعية تسهم في تحقيق هذا المتطلب الذي سيخدم البلاد والمسافرين ، اضافة الى دراسة الاحتياجات الفنية والتجهيزات اللازمة من المعدات والأجهزة المختلفة والتدريب والتأهيل للطاقم العامل بالمطار ومختلف الصعوبات التي تعترض سير العمل مع وضع الإقتراحات والمعالجات اللازمة للتغلب عليها.
من ناحيته عبر مدير عام مطار سيئون الدولي الاستاذ علي سعيد باكثير عن سعادته بوجود  هذه اللجنة التي ستدرس سبل تحقيق هذا المتطلب الذي سيحدث نقلة نوعية للمطار آملا أن تخرج اللجنة بالرفع بمتطلبات التشغيل الليلي للمطار والعمل على متابعة وتنفيذ توصياتها بما يخدم المطار والصالح العام.
وشكر أعضاء اللجنة رئيس الهيئة وادارة المطار على تعاونهم في إنجاح عملهم مشيدين بالجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات المقدمة في المطار.
ونوقش في الاجتماع الملاحظات الواردة من أعضاء اللجنة في الجوانب الفنية والإدارية وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات المتصلة بالموضوع.
هذا ونفذت اللجنة المشكلة من رئيس الهيئة  نزولاتها الميدانية ولقاءاتها  بالمختصين في مطار سيئون الدولي لدراسة واعداد التقرير العام عن الجوانب الفنية لدراسة متطلبات التشغيل الليلي لمطار سيئون الدولي والتي تضم في عضويتها م. يحيى حسن الكاف - مدير عام التخطيط والمشاريع ،  م. عبدالله صالح الشبيبي - مستشار رئيس الهيئة للشئون الفنية ، شكيب قاسم الطيب - مستشار رئيس الهيئة لشئون الأرصاد الجوي ، ط صالح مبارك سليم - مدير عام الإجازات والاختبارات بقطاع سلامة الطيران ، م. سعيد احمد باوزير - مستشار رئيس الهيئة ،  د. عامر انور محمود - مدير عام النقل الجوي ، عمر مبارك عبيد - الملاحة الجوية ، م. فهمي ناصر الكلدي - قطاع المطارات .


  • إقرا ايضاً